Black & White
"الثقافة" تبدأ بتهيئة مركز تدريب الفنون للشباب بمحافظة إربد
-A +A
27 / 10 / 2019

بدأت وزارة الثقافة بتهيئة مركز تدريب الفنون في مركز شباب إربد لاستقبال المتدربين من أبناء المحافظة لتفعيل المراكز الشبابية بالمحافظات لتكون فضاءا ثقافيا يستفيد فيه الشباب باستثمار طاقاتهم في مجالات الفنون المختلفة، ومساعدتهم على تعلم مهارات احترافية عالية بالتزامن مع التحضير للإحتفال بمحافظة إربد عاصمة للثقافة العربية لعام 2021.

وقال وزير الثقافة وزير الشباب د. محمد أبو رمان أن تهيئة مركز تدريب الفنون في مركز الشباب بمحافظة إربد يأتي في إطار التشبيك المنتج بين وزارتي الثقافة والشباب.

وبين أبو رمان؛ أن أهمية تشغيل مركز تدريب الفنون يأتي لدور الفنون في بناء الشخصية الوازنة لشبابنا وتعزز القيم الإيجابية التي يحملونها.

وأضاف؛ أن مركز التدريب يقدم خدماته بالمجان للمستفيدين لمدة سنتين في مجالات المسرح والموسيقى والفنون التشكيلية والفنون السمعية والبصرية بغرض تحسين مهارات المستفيدين ومساعدتهم على تعلم مهارات جديدة بالتزامن مع الإحتفال بمحافظة إربد عاصمة للثقافة العربية لعام 2021. سيما وأن البرامج التدريبية معدة بشكل ستسهم في تطوير مهارات ومواهب الشباب في مجالات الفنون وفق أطر علمية بناءة، تتيح للمواهب أن تجد طريقها في الحركة الفنية الأردنية والعربية؛ داعياً الشباب للإستفادة من هذه الفرص التدريبية التي تشرف عليها وزارة الثقافة.
واشاد ابو رمان بجهود كل من أسهم في جعل هذا المركز واقعا نفخر به ليسهم في دعم الحركة والفنية في اربد

ويشار إلى أن مركز تدريب الفنون قد تأسس عام ١٩٦٦ ليسهم في رفد الحركة الفنية الأردنية.
وتهيئة مركز تدريب الفنون للشباب بمحافظة إربد تهدف إلى تأسيس بنية تحتية قوية للمسرح الشبابي، والارتقاء بمستوى أداء عشاق الخشبة، وتمكين الأجيال الجديدة في مختلف مجالات الفنون للسير في طريق الفن الراقي، وتعزيز روح الإبداع والابتكار لديهم، لمواكبة التطور الفني الذي تشهده المملكة.