Black & White
أبو رمان يفتتح فعاليات أسبوع الفيلم الصيني في عمان
-A +A
28 / 10 / 2019

 

افتتح وزير الثقافة الدكتور محمد أبو رمان مساء الأحد 27/10/2019 في عمان بحضور السفير الصيني لدى المملكة بان ويفانغ، فعاليات أسبوع الفيلم الصيني في عمان. وتعرض خلال الأسبوع الذي ينتهي الخميس المقبل خمسة أفلام صينية مخصصة للكبار والأطفال وهي "المحاربون الذئاب، أمس مرة أخرى، قل نعم، يوجا الكونج فو، وفيلم الأطفال الكرتوني دببة بوني"، تعرض مجانا للجمهور الأردني.
وقال أبو رمان أن هذا الأسبوع يشكل فرصة للاطلاع على التجربة الصينية في صناعة الأفلام، وما تعكسه عن المجتمع الصيني بحيث يستفيد من هذه التجربة في تطوير الثقافة والفن في الأردن. وأشاد بالتعاون الثقافي المستمر بين البلدين الصديقين، والعلاقات الثقافية التي تتور باستمرار من خلال زيارات الوفود، والمنح الدراسية التي تقدم من الجانب الصيني للعاملين في الإدارة الثقافية، وغيرها، مبينا أهمية الثقافة التي تعتبر بمثابة دبلوماسية شعبية، في إرساء قواعد الشراكة التعاون.
بدوره، قال السفير الصيني بان ويفانغ، إن هذا الأسبوع يأتي ضمن الفعاليات الثقافية التي تقيمها السفارة للتعريف بالثقافة الصينية، مؤكدا عمق العلاقات التي تربط الأردن والصين في كافة المجالات ومنها الجانب الثقافي.
وأشار إلى ان العام المقبل سيتم افتتاح المركز الثقافي الصيني في عمان، وهذه بوابة للتبادل الثقافي الذي سيشهد تطورا ملموسا من حيث زيارات الفنانين، والإعلاميين، إلى الصين إضافة إلى المشاركة في المهرجانات المتنوعة.