Black & White
3 جوائز أردنية بمعرض الشارقة الدولي للكتاب
-A +A
03 / 11 / 2019

 

فازت ثلاث دور نشر أردنية بثلاث جوائز بمعرض الشارقة الدولي للكتاب وهي "جائزة اتصالات لكتاب الطفل" في مؤشر مهم لمدى التطور الحاصل في صناعة النشر الأردنية .

حيث فاز بجائزة "كتاب العام للطفل" قصّة (عن "س" و"ل")، وهو من تأليف أنس أبو رحمة، ورسوم لبنى طه، والصادر عن "الدار الأهلية للنشر والتوزيع" ، أما في فئة "كتاب العام لليافعين"، فقد فاز كتاب "لمن هذه الدمية؟" للكاتبة تغريد النجار، والصادر عن "دار السلوى للدراسات والنشر".

وضمن فئة "أفضل رسوم"، فاز كتاب "أنا أطير"، وهو من تأليف الدكتورة أماني سعد الناجم، ورسوم علي خالد الزيني، والصادر عن "ألف باء تاء ناشرون". وقال مؤنس الحطاب من دار ألف باء تاء: سعداء بحصولنا على جائزة اتصالات لعام 2019 لأجمل الرسوم وهي جائزة كبيرة ومؤثرة لنا بالنسبة لنا كمؤسسة تعمل في مجال النشر لأهميتها عربيا ودوليا، وأود أن أشير لأمر هام حيث أن هذه الجائزة أعلنت في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب لهدا العام لإعطاء هذه الجائزة صدى عالميا، تميز هدا الكتاب برسوماته المعبرة والقريبة من الطفل .

أما تغريد النجار من دار السلوى للنشر فقالت: نحن سعيدون جدا بهذه الجائزة المهمة لكل من يهتم بالنشر لفئة اليافعين والشيء المفرح والدي يدعو للفخر ان تفوز ثلاث دور نشر أردنية بثلاث جوائز .

أحمد أبو طوق من الأهلية للنشر أشار إلى أهمية هذه الدورة في معرض الشارقة: فزنا بجائزة فئة الكتاب العام أي جائزة للكاتب وأخرى للرسام والناشر أيضا ونحن سعداء بهذا الفوز لأننا استطعنا إيجاد عمل متكامل، وينصب اهتمامنا على  القيمة المعنوية  للجائزة أكثر من قيمتها المادية، وباعتقادي أن هذه الجائزة هي ورشة مفتوحة للناشرين ككل، واعتبر أن نشر هذه القصة تميزت بالجرأة من حيث الطرح ، وأود الإشارة إلى أن صناعة النشر في الأردن أصبحت ملفته للنظر، واستطعنا أن نضع بصمة هامة ومميزة على خارطة النشر العربي، ودور النشر الأردنية حريصة على التواجد في كل معارض الكتب العربية بثقة ونجاح متواصل .

 

جمال عقل، (الدستور)

2/11/2019