Black & White
وزير الثقافة يفتتح مركز خلدون أبو ديه الثقافي في الفحيص
-A +A
28 / 11 / 2019

 

افتتح وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي يوم الأربعاء 27/11/2019 مركز خلدون أبو ديه الثقافي بمدينة الفحيص بتبرع من رجل الأعمال يوسف أبو ديه عن روح ابنه الفقيد خلدون أبو ديه تخليدا لذكراه.

وقال وزير الثقافة في حفل الافتتاح: إن هذه المبادرة تعبر عن اخلاق الاردنيين المقدرين للثقافة والعلم والمساهمة في بناء بلد حضاري وثقافي يمثل ضمير الأردنيين في العطاء الذي يعد كنز البشرية، وهو ما تعلمناه من مدرسة الهاشميين في البذل والعطاء.

وأضاف أن الوزارة ستلتزم بتقديم الدعم للمركز خاصة أن مدينة الفحيص من حاضنات الحركات الثقافية والفنية المتمثلة بمهرجان الفحيص، لافتا إلى أن ما قام به أبو ديه يستحق التقدير والثناء، وأن يكون قدوة حسنة لكل أبناء الأردن وخاصة المغتربين منهم.

من جهته، قال المتبرع أبو ديه: إن هذا المشروع الثقافي سيخدم المسيرة الثقافية في مدينة الفحيص والمناطق المحيطة، حيث تم تصميم وتنفيذ المركز بشكل يضم مرافق متعددة ومسرحا يتسع لـ330 شخصا، وبطريقة فريدة وعلى شكل دار الاوبرا بحيث يكون المسرح خاليا من الأعمدة.

وأضاف أن المشروع الذي بلغت كلفة 350 ألف دينار جاء بالتعاون مع نادي شباب الفحيص الذي قدم الأرض، وتخليدا لاسم ابنه خلدون الذي وافته المنية اثر مرض عضال في الغربة.

ولفت رئيس نادي شباب الفحيص أيمن سماوي إلى ما يحظى به الشباب في الأردن من اهتمام ورعاية من جلالة الملك عبدالله الثاني، مشيرا إلى أن نادي شباب الفحيص قدم على امتداد العقود السبعة الماضية نشاطات رياضية وثقافية وفنية متنوعة.

(بترا)

27/11/2019