Black & White
دورة جديدة لمهرجان عرار الشعري تحتفي بأمجد ناصر
-A +A
28 / 11 / 2019

 تنطلق في الخامسة من مساء الاثنين 2/12/2019، في ديوان عشيرة التل في إربد، الدورة التاسعة لمهرجان عرار الشعري السنوي «دورة الشاعر الأردني الراحل أمجد ناصر»، الذي ينظمه منتدى عرار الثقافي سنويا بدعم من وزارة الثقافة، وبمشاركة نخبة من الشعراء الأردنيين، ويستمر حتى مساء الأربعاء 4/12/2019. 

ويشتمل حفل الافتتاح الذي يقام برعاية أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري على كلمة رئيس المنتدى مدير المهرجان المحامي محمد عزمي خريف، وقراءة في سيرة المرحوم أمجد ناصر يقدمها الروائي الياس فركوح، وقراءات شعرية لعدد من الشعراء الأردنيين، ومن ثم تكريم المشاركين في المهرجان. 

ومن ثم تنقل القراءات في اليوم الثاني إلى رابطة الكتاب الأردنيين فرع إربد.

وفي يومه الثالث  تختتم فعالياته في نادي خرجا الرياضي الثقافي.

الناطق الإعلامي للمهرجان محمد الاصغر محاسنة قال: تحمل هذه الدورة اسم الشاعر الراحل "أمجد ناصر" الذي ارتأتها إدارة منتدى عرار المشرفة على المهرجان،  والراحل أمجد ناصر يعتبر من الشعراء الأردنيين الذين كتبوا قصيدة النثر، ويعتبر شخصية وطنية وقومية ثقافية نعتز بها، ويعتبر أحد ركائز الحداثة الشعرية العربية التي يعتبر ناصر أحد ركائزها وروادها.

وأضاف المحاسنة: تأتي أهمية المهرجان منذ انطلاقته قبل سنوات وتواصل نجاحاته في كل دورة، وخاصة أن المهرجان يحمل اسم مصطفى وهبي التل «عرار»، وكلنا نعرف عرار ومكانته الشعرية محليا وعربيا، ويعتبر مصطفى وهبي التل من أهم الشعراء الأردنيين والعرب؛ عاش في الفترة ما بين 1899 وحتى 1949، وقد لقب بشاعر الأردن وبـ"عرار"، عرف شعره بالجودة والرصانة وبمقاومته للظلم والاستعمار.

وعن الشعراء المشاركين في المهرجان  قال: يشارك في هذه الدورة شعراء من الأردن: د. محمد مقدادي، محمد تركي حجازي، د. خالد ميّاس، إيمان العمري، ومحمد العامري، محمود فضيل التل، د. محمود الشلبي، كرامة شعبان د. حربي المصري، مظهر عاصف، د. مهند ساري، د. محمد محمود محاسنة، لؤي احمد، أكرم الزعبي، والروائي الياس فركوح في قراءة عن المرحوم الشاعر أمجد ناصر، والفنان نبيل الشرقاوي. وتم تشكيل اللجنة التحضيرية للمهرجان من كل: محمد عزمي خريف رئيس المنتدى/ مدير المهرجان، سمير التل، فتحي البشابشة، محمد الأصغر محاسنة/ ناطق إعلامي المهرجان.

نضال برقان، (الدستور)

27/11/2019