Black & White
الطويسي: بناء تحالفات بين المؤسسات المعنية بالنفع العام
-A +A
09 / 02 / 2020

 

قال وزير الثقافة د. باسم الطويسي إن الوزاة تمثل مظلة للهيئات الثقافية والفنية الإبداعية، وتشجع على بناء تحالفات بين المؤسسات المعنية بالنفع العام لتكون ذراعا لتوفير البيئة للمبدعين كل في مجاله.

جاء ذلك خلال لقاء دعا له الوزير يوم الخميس 6/2/2020، وضم مدير مركز الإبداع / الكرك، د. حسام الطروانة، ومديرة ثقافة الكرك عروبة الشمايلة، ومدير عام الشركة المتكاملة لمسرعات الثقافة يوسف حميد الدين لخلق فرص من التعاون التي من شأنها توفير البيئة التحتية للشباب في التدريب والإعداد. لافتا إلى أن مثل تلك الإبداعات يمكن تسويقها، فضلا عن كونها تعزز الثقة في نفوس الأجيال وتعمق ثقتهم بالمستقبل، وتخلق لديهم اليقين أن ثمة معنى لحياتهم.

وأثنى الوزير على تجربة نادي الإبداع الذي يمثل بحسب وصفه "مفخرة" في مدينة أردنية خارج العاصمة، وتتوفر له البنى التحتية من مساحات وفضاءات ومختبرات وأجهزة، ويخدم قطاعات متنوعة في عدد من المجالات العلمية والفنية.

وكان الطراونة والشمايلة ألقيا الضوء على نشاطات النادي في العلوم والتكنولوجيا وجانب الفنون الموسيقية والتشكيلية، وعدد المنتسبين له وفئاتهم التي تبدأ من الخمس سنوات وحتى ما بعد الجامعة.

ومن جانبه عرض حميد الدين عددا من التجارب التي قدمتها المتكاملة في البحث العلمي، وتعاونها مع المؤسسات المشابهة من خلال شعار الاستثمار والاستمرار، داعيا إلى ضرورة إطلاق القدرات وتهيئة المجال للشباب من خلال ورش علمية وبحثية، وضرورة وضع مقياس للفائدة المرجوة من عملهم، وتأثيرها على المجتمع.

واتفق الجانبان عل تنفيذ بعض الخطوات العملية وتواصل اللقاءات. لإطلاق أول مسرعة أعمال تعنى بالثقافة وإدماج الأطفال والشباب في ريادة الأعمال.