Black & White
انطلاق عروض النسيان الانتقائي في "الثقافي الملكي"
-A +A
20 / 02 / 2020

 

ينطلق مساء اليوم الخميس 20/2/2020 عرض راقص معاصر بعنوان "النسيان الانتقائي" من انتاج المركز الوطني للثقافة والفنون التابع لمؤسسة الملك الحسين، يقدمه 14 راقصا وراقصة من فرقة مسك بمشاركة فنانين أردنيين.
وسيشاهد الجمهور على المسرح الرئيسي في المركز الثقافي الملكي أيام 20 و 21 و22 من هذا الشهر، سلسلة من ثماني فقرات تصور عملية المرور بذاكرة مؤلمة إلى حد فقدانها، حيث تبدأ مراحل العرض بالقيد ثم الغضب والشجاعة والمواجهة والتحكم والتقبل والتلاشي وتنتهي بمشهد التحرر الذي يعبر عن انفصال الذاكرة عن العقل وتحرر الشخص من القيد.
وقالت مديرة دائرة فنون الرقص وفرقة مسك رانيا قمحاوي، في بيان، إن فكرة انتاج العرض المتكامل فنياً وتقنياً جاءت لإلقاء الضوء حول مفهوم النسيان الانتقائي وهو القدرة على نسيان احداث معينة عندما يكون النسيان اقل الما من تذكر الحقيقة، ولإتاحة المجال للتعرف على جماليات الرقص المعاصر والموضوعات التي سيطرحها العرض من خلال حركات الجسد الابداعية. والعرض فكرة واخراج فيصل المأمون، وتصميم خمسة راقصين من فرقة مسك، فيصل المأمون، غاسيا توكاجيان، راما خليفة، سنثيا طوكاجيان، كلير بريتشارد، فيما استضاف المركز المصممة الأردنية تالين هاربيديان لتصميم فقرة من العرض، وذلك ضمن اهداف المركز لإبراز المواهب الفنية الشبابية.

(بترا)

19/2/2020