Black & White
إعلان أسماء الفائزين بمسابقة "موهبتي من بيتي" في أسبوعها الخامس
-A +A
03 / 05 / 2020

 

أعلنت وزارة الثقافة اليوم الأحد أسماء الفائزين في مسابقة "موهبتي من بيتي" في أسبوعها الخامس، حيث فاز بالجائزة الأولى لهذا الأسبوع محمد هاني نايف الروابدة عن حقل الإنشاد، مناصفة مع أسيل حنا سلامة كرادشة عن حقل الموسيقى.

وقال وزير الثقافة الدكتور الطويسي في بيان صحفي اليوم الأحد، إن نتائج الأسبوع الخامس تبين حجم الإقبال والتفاعل حيث تجاوزت حجم المشاهدات الى 21 مليون مشاهدة من كافة فئات الشباب وافراد الأسرة، مضيفا ان الوزارة تسعى من خلال مشروعاتها الثقافية المختلفة لتقديم خيارات مختلفة للشباب الاردني اثناء جلوسهم في بيوتهم في فترة التباعد الاجتماعي التي فرضتها جائحة كورونا.

وبين أنه تم إضافة حقل الأناشيد والابتهالات الدينية، والخط العربي والزخرفة الإسلامية في الأسبوع الرابع للمسابقة لتتواءم مع الشهر الفضيل، كما تم إطلاق 3 منصات جديدة للوزارة منها منصة خاصة للمسابقة حملت عنوان https://mawhebati.gov.jo/، ومنصة للتدريب الفنون والصناعات الابداعية حملت عنوان https://shaghafi.gov.jo/، ومنصة https://kolmorsayamor.gov.jo/، لجائزة يوميات التوثيق الإبداعي في زمن كورونا، داعيا الشباب إلى التفاعل مع هذه المنصات، والاستفادة من الخدمات الثقافية التي تقدمها الوزارة.

وأعرب الدكتور الطويسي تفائله في أن تصل المشاركات مع انتهاء الشهر الفضيل بعيد الفطر السعيد إلى أكثر من 100 ألف مشاركة، ونحو 1000 فائز من الشباب والأطفال، مبينا أن هذه الفئة من الشباب سيكونون نواة لعمل تنموي ثقافي قادم يسجل بفخر ضمن انجازات الدولة الأردنية في مئويتها الأولى.

واشاد بجهود لجان تحكيم المسابقة في فرز المشاركات التي تجاوزت الالاف، والتزام كل لجنة من اللجان بالمعايير التي وضعتها الوزارة.   

يُشار إلى أنّ وزارة الثقافة كانت أطلقت مسابقة (موهبتي من بيتي) نهاية آذار الماضي بهدف استثمار الأوقات التي يقضيها الأطفال والشباب مع العائلة في البيت نتيجة للظرف الاستثنائي للحد من انتشار وباء كورونا المستجد، وانسجامًا مع رسالة وزارة الثقافة في حفز الإبداع وإتاحة الفرصة لأصحاب المواهب في التعبير عن إبداعاتهم بشكل منتج.

وقسمت المسابقة على فئتين، الأولى: الأطفال من سن 10 إلى 14 عامًا، والثانية: الشباب من سن 15 إلى 25 عامًا.

وتمنح الوزارة مئة جائزة نقدية للفائزين في كل حقول الكتابة الأدبية، الفن التشكيلي والرسم، الموسيقى والغناء، الفيديو المنزلي، الفيلم وستاند أب، والأناشيد علما أن قيمة الجائزة الأولى في كل حقل (200 دينار)، وتمنح جائزة (100 دينار) لباقي الفائزين، وتبلغ الجائزة الكبرى (1000 دينار).