Black & White
إعلان اسماء الفائزين بمسابقة موهبتي من بيتي في أسبوعها السادس
-A +A
10 / 05 / 2020

 

أعلنت وزارة الثقافة اليوم الأحد أسماء الفائزين في مسابقة "موهبتي من بيتي" في أسبوعها السادس، حيث فاز بالجائزة الأولى لهذا الأسبوع مناصفة كل من دنيا ضرار جميل الهيلات عن حقل العزف والغناء، وقتيبة أحمد الشخانبة عن حقل الأناشيد والابتهالات الدينية.

وقال وزير الثقافة الدكتور الطويسي في بيان صحفي اليوم الأحد، إن المسابقة في أسبوعها السادس شهدت الكثير من المواهب المتميزة في الحقول كافة، ولا سيما في حقل الانشاد الديني الذي تم إضافته في بداية شهر رمضان المبارك، مشيدا بالأصوات المواهب التي تقدمت في هذا الحقل، وحجم الإقبال على المسابقة الذي تجاوز 20 مليون مشاهدة من كافة فئات الشباب، على المنصات التي خصصتها الوزارة للتفاعل مع هذه المسابقة.

وجدد دعوة الوزارة إلى أهمية توثيق أحداث هذه المرحلة من قبل الشباب الأردني بشتى صنوف الابداع المختلفة، مشيرا إلى المنصة التي خصصتها الوزارة لغايات التوثيق، وجائزة يوميات التوثيق الإبداعي في زمن كورونا التي أطلقتها الوزارة عبر منصة https://kolmorsayamor.gov.joوأعرب الدكتور الطويسي تفاؤله في أن تصل المشاركات مع انتهاء الشهر الفضيل وعيد الفطر السعيد إلى أكثر من 100 ألف مشاركة، ونحو 1000 فائز من الشباب، مبينا أن هذه الفئة من الشباب سيكونون نواة لعمل تنموي ثقافي قادم يسجل بفخر ضمن انجازات الدولة الأردنية في مئويتها الأولى.

يُشار إلى أنّ وزارة الثقافة كانت أطلقت مسابقة (موهبتي من بيتي) نهاية آذار الماضي بهدف استثمار الأوقات التي يقضيها الأطفال والشباب مع العائلة في البيت نتيجة للظرف الاستثنائي للحد من انتشار وباء كورونا المستجد، وانسجاما مع رسالة وزارة الثقافة في حفز الإبداع وإتاحة الفرصة لأصحاب المواهب في التعبير عن إبداعاتهم بشكل منتج.

وقسمت المسابقة على فئتين، الأولى: الأطفال من سن 10 إلى 14 عاما، والثانية: الشباب من سن 15 إلى 25 عاما. وتمنح الوزارة مئة جائزة نقدية للفائزين في كل حقول الكتابة الأدبية، الفن التشكيلي والرسم، الموسيقى والغناء، الفيديو المنزلي، الفيلم وستاند أب، والأناشيد علما أن قيمة الجائزة الأولى في كل حقل (200 دينار)، وتمنح جائزة (100 دينار) لباقي الفائزين، وتبلغ الجائزة الكبرى (1000 دينار).