Black & White
إعلان أسماء الفائزين بمسابقة موهبتي من بيتي في أسبوعها الثامن
-A +A
24 / 05 / 2020

 

أعلنت وزارة الثقافة اليوم الأحد أسماء الفائزين بمسابقة "موهبتي من بيتي" في أسبوعها الثامن.
وقد فاز بالجائزة الأولى لهذا الأسبوع مناصفة كل من قيس عامر محي الدين الصالح عن حقل الأناشيد ، وبلال محمد حمد الحريرات عن حقل الفيلم.
واختارت المسابقة في أسبوعها الأخير احتفالات المملكة بعيد الاستقلال 74 موضوعا للمسابقة، والذي يصادف يوم الاثنين 25/5 وسيكون شعار المسابقة لهذا الموسم "عبر وطني .. ابدع وطني".
وقال وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي، إننا من خلال الفعاليات، ومنها هذه المسابقة نسعى إلى نشر ثقافة الأمل ومحاصرة مساحات اليأس والسلبية في المجتمع باستخدام الفنون التي تعتبر أدوات أساسية لنشر هذه الثقافة، مبينا أن المؤسسات الثقافية يجب أن تعمل ببعدها المجتمعي خارج اطار النخب على أهمية دورها وتصل للقواعد الشعبية التي يجب أن تكون شريكة في العمل الثقافي ومساهمة فيه.
وبين، أنه تم تصميم المسابقة بحيث تخاطب الأسرة الأردنية، واستثمار وجود الوالدين في فترة التباعد الاجتماعي لايجاد حالة ثقافية داخلها، موضحا أن الأسرة استطاعت ان تؤسس حالة غير مسبوقة في الاهتمام بالثقافة والإبداع، عبر ثلاثة مواسم من هذه المسابقة التي بدأت في آذار الماضي، وهذا ما تبينه عشرات الملايين للمشاهدات من داخل وخارج الأردن وعدد المشاركين وفقا لقاعدة بيانات المواهب لدى الوزارة التي وصلت 90 ألف مشارك، حيث قررت اللجان تسمية ألف فائز هذه الأسبوع.
وأشار الدكتور الطويسي إلى أن الوزارة تخطط بجدية لرعاية هؤلاء الشباب الذين قدموا ابداعاتهم بحقول المسابقة المختلفة ضمن رؤية تتضمن برنامج وطني لرعاية الفنون، داعيا الجمهور الأردني إلى التفاعل مع حملة (علمنا عالي) التي أطلقتها الوزارة بمناسبة عيد الاستقلال 74 لتعزيز رمزية العلم، ورفع العلم الاردني في الأماكن الملائمة، والتفاعل مع هذه الحملة من خلال انجاز أعمال فنية توثق هذه المناسبة الوطنية الغالية على قلوبنا.
وشدد وزير الثقافة على ضرورة توثيق هذه المرحلة من خلال الإبداع بكافة صنوفه من أجل الأجيال، مبينا أن الوزارة تواصل استقبال المشاركات لجائزة يوميات التوثيق الإبداعي في زمن كورونا التي أطلقتها الوزارة عبر منصة kolmorsayamor.gov.jo لهذه الغاية.
وتهدف مسابقة "موهبتي من بيتي" إلى استثمار الأوقات التي يقضيها الأطفال والشباب مع العائلة في البيت نتيجة للظرف الاستثنائي للحد من انتشار وباء كورونا المستجد، وانسجاما مع رسالة الوزارة في تحفيز الإبداع وإتاحة الفرصة لأصحاب المواهب في التعبير عن إبداعاتهم بشكل منتج.
وقسمت المسابقة على فئتين، الأولى: الأطفال من سن 10 إلى 14 عاما، والثانية: الشباب من سن 15 إلى 25 عاما. وتمنح الوزارة جوائز نقدية للفائزين في حقول الكتابة الأدبية، الفن التشكيلي والرسم، الموسيقى والغناء، الفيديو المنزلي، الفيلم وستاند أب، والأناشيد.
(بترا)
24/5/2020