Black & White
الطويسي لـ"سرايا": مهرجان جرش ما زال معلقاً ونتمنى استقرار الوضع الوبائي لنتمكن من إقامته
-A +A
07 / 06 / 2020

 

أكد وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي يوم الأحد 7/6/2020 أن إمكانية إقامة مهرجان جرش للثقافة والفنون خلال الصيف الحالي ما زالت معلقة، متمنياً تحسن الوضع الوبائي خلال الأسابيع القادمة لتسنح الفرصة بإطلاق الموسم الجديد من المهرجان.

وأضاف الطويسي في تصريحه لـ"سرايا"، أن المصفوفة الحكومية وضعت الفعاليات الثقافية والمهرجانات والمكتبات العامة في خانة مرحلة الخطر المتدني، وفي حال تجاوز الأردن المرحلة الحالية واستقرت الأوضاع سيتم المباشرة على الفور بالفعاليات الثقافية والمهرجانات وغيرها من الأنشطة.

وبيّن أن مهرجان جرش ما زال معلقاً لغاية هذه اللحظة كحال باقي المهرجانات التي تقيمها وزارة الثقافة والمؤسسات الثقافية والهيئات والجمعيات، والبالغ عددها (68).

يذكر أن الحكومة أكدت خلال "مصفوفة التعامل مع كورونا" أن بعض القطاعات ستبقى مغلقة، منها: المدارس ورياض الأطفال، والجامعات والكليات والمعاهد ومراكز التدريب والمراكز الثقافيّة، وصالات الأفراح وبيوت العزاء، والأنشطة الشبابية (مثل المخيمات الكشفية وأي نشاط مخصص للشباب تتطلب طبيعته التجمع والتفاعل عن قرب)، ودور السينما، ومنشآت تنظيم الحفلات والمؤتمرات والمعارض والفعاليات الثقافية والمهرجانات ،والحدائق العامة ومدن الألعاب والأماكن الترفيهية.

موسى العجارمة،(سرايا)

7/6/2020