Black & White
‏"ثقافة العقبة" تطلق برنامجاً ثقافياً لحزيران الجاري
-A +A
09 / 06 / 2020

أطلقت مديرية ثقافة العقبة برنامجا ثقافيا لشهر حزيران الحالي، يتضمن حزمة من الفعاليات النوعية لتفعيل الحراك الثقافي عبر منصات التواصل الاجتماعي نتيجة للإجراءات الرسمية في مواجهة وباء فيروس كورونا المستجد.
وقال مدير المديرية طارق البدور يوم الاثنين 8/6/2020 إن البرنامج يأتي ضمن برنامج التكيف الثقافي في مواجهة وباء كورونا "الثقافة من قرب" الذي أطلقته وزارة الثقافة في بداية الازمة لتفعيل الحراك الثقافي من خلال استثمار التكنولوجيا كبديل في تنفيذ البرامج والأنشطة التي من شأنها إثراء المشهد الثقافي.
وبين البدور ان استغلال منصات التواصل الاجتماعي مكننا من الوصول الى النخب الثقافية وتخطي الحدود الجغرافية وقصر المسافات في إيجاد فضاء إبداعي من خلال نشر هذه الفعاليات عبر مجموعات التواصل الاجتماعي.
وأشار إلى أن المديرية من خلال الهيئات الثقافية قدمت برنامجا نوعيا تمثل في أمسية شعرية وثقافية نظمتها جمعية واحة الفكر والأدب تحت شعار (يوميات في زمن الكورونا) استضافت خلالها رئيس الجمعية الشاعر شوكت البطوش، وشعراء وكتاب وأدباء من الأردن والعالم العربي وتم بثها على مواقع تونسية أيضا.
كما تضمن البرنامج تنظيم ورشات في تعليم الخط العربي بتنظيم من جمعية أمواج للثقافة والفنون تحت اسم (فرسان القلم) يبث كل اثنين وخميس على صفحة مديرية ثقافة العقبة ويستضيف خطاطين من العالمين العربي والإسلامي لإظهار جمالية الخط العربي وأنواعه .
ولفت إلى أن جمعية أيلة للثقافة والفنون نظمت أيضا برنامج "أديب من بلدي" سلط الضوء على الأدباء الاردنيين من حيث إسهاماتهم في الشأن الثقافي ودراسة حالة المثقف الأردني في ظل المتغيرات، ودوره الرئيسي في التأثير المجتمعي، إضافة إلى بث أفلام وثائقية من الذاكرة الثقافية لأفلام تم إنتاجها من مشاريع المدن الأردنية .

 

8/6/2020