Black & White
المكتبة الوطنية تواصل "كتاب الأسبوع" على منصتها الافتراضية
-A +A
22 / 06 / 2020

تتواصل أنشطة دائرة المكتبة الوطنية التابعة لوزارة الثقافة على منصّاتها الإلكترونية وعلى صفحتها على الفيس بوك كلّ أحد، بمشاركة جمهورها الذي لم تمنعه ظروف الحظر بسبب فيروس كورونا المستجد عن المشاركة وطرح الأسئلة والتجاوب الفكري أو الإبداعي مع ضيوف "كِتاب الأسبوع" النشاط الذي لقي حضوراً كبيراً قبل الأزمة بسبب حفلات إشهار الكتب والحديث عنها، وتسعى المكتبة الآن لاستمراره بحسب المدير العام لدائرة المكتبة الوطنية الدكتور نضال العياصرة.

وأكّد العياصرة أنّ التجربة الإلكترونية أو الافتراضيّة ستكون ناجحة أسوةً بدول كثيرة طبّقتها، خصوصاً في مجالات الندوات والمؤتمرات والأمسيات الأدبية والفنية، وغيرها من الأنشطة. وقال العياصرة إنّ برنامج دائرة المكتبة الوطنية يسير بحسب ما هو مرسوم له في هذه النشاطات، وأنّ لدى المكتبة الوطنية كثير من الأنشطة الخاصة بها وبمجال عملها المنوط بها.

ولقي النشاط الافتراضي مباركة من جمهور المكتبة لما تتميّز به من جهوزية عالية للأنشطة وحضور أسبوعي من أصدقائها على المنصة الرقمية، تماماً كما كان هذا الصرح الوطني الذي أمر ببنائه جلالة الملك عبدالله الثاني ليكون ذاكرةً للوثيقة الأردنية ومصدر حماية فكرية للمؤلفين ضمن حق الملكية الفكرية أو حقوق المؤلف.

)عمون(، إبراهيم السواعير

21/6/2020