Black & White
الطويسي: نجاح تجربة فتح المساجد دفعتنا للتنسيب بفتح قطاعات أخرى.. وتأجيل مهرجان جرش
-A +A
23 / 06 / 2020

 

قال وزير الثقافة باسم الطويسي إن الوزارة تدرس تأجيل مهرجان جرش من تموز إلى أيلول في حال لم يتحسن الوضع الوبائي في الأردن.

وأضاف في حديثه لبرنامج "واجه الحقيقة" مساء الأحد 21/6/2020، أن حضور الجمهور لمهرجان جرش سيكون محدودا في حال تحسن الوضع الوبائي، وببث مباشر عبر استخدام تقنيات حديثه.

وقال أنه تم فتح مجموعة من القطاعات بعد أن أصبح الوضع الوبائي معتدل الخطورة معززا بقوله "إن تجربة المساجد والتزام المواطنين دفعتنا بالتنسيب لفتح بعض القطاعات الثقافية" .

ولفت إلى أن هنالك توصية بعودة العمل في المكتبات العامة قريبا ضمن شروط معينة، "تم فتح مجموعة من القطاعات بعد أن أصبح الوضع الوبائي معتدل الخطورة، إذ أن تجربة المساجد والتزام المواطنين دفعتنا بالتنسيب لفتح بعض القطاعات الثقافية".

وشدد على أن الثقافة والوعي في الخطوط الأمامية في التعامل مع الأزمات، وأن السلوك الثقافي ووعي المواطن مهمان في تخطي أزمة كورونا.

وأوضح "إن الأردنيين أبدوا استجابة عالية في التعامل مع التوجيهات الخاصة بكورونا، جدية الأردنيين أتت بثمارها ونتائجها المميزة لمنع تفشي كورونا".

وفيما تعلق بمشروع التربية الإعلامية، بينّ أنه يأتي لبناء القدرات الوطنية وتحصين فكر المواطن "التربية الإعلامية مشروع حماية وتمكين للمجتمع".

وحول مسابقة موهبتك من بيتك، لفت إلى أن سبع دول عربية قلدت فكرة المسابقة، متابعا بأن "96 ألف شخص تقدموا لمسابقة موهبتك من بيتك، حصل 916 شابا وشابة على جوائز مالية تتراوح بين 100 – 1000 دينار.

وأشار إلى أن الثقافة لم تكن أولوية للحكومات المتعاقبة في الأردن، الأمر الذي جعل الوزارة تعاني من شح الإمكانيات المالية.

(زاد الأردن الإخباري)