Black & White
مؤتمر صحفي للإعلان عن أسماء الفائزين بجائزة يوميات في زمن كورونا
-A +A
26 / 07 / 2020

 

يعقد وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي صباح يوم الاثنين 27/7/2020 مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن أسماء الفائزين بجائزة "يوميات في زمن كورونا" التي أطلقتها الوزارة، بالتعاون مع مؤسسة ولي العهد.

وتهدف الجائزة التي أطلقتها وزارة الثقافة مطلع أيار الماضي، استجابة لمرحلة الحظر مع بداية انتشار فيروس كورونا  إلى الترويج لثقافة التدوين وكتابة اليوميات وسط المثقفين والعامة في المجتمع الأردني في أوقات الأزمات والظروف الخاصة، وتوفير محتوى ثقافي يوثّق حياة الأفراد والجماعات في زمن هذا الوباء، ورصد تفاصيل الحياة اليومية وطرق التكيف، ومشاعر الناس وانفعالاتهم وعلاقاتهم في هذه الظروف الاستثنائية، وجعل هذا المحتوى الثقافي موئلاً للأعمال الفنية والثقافية، ومصدراً للباحثين والمهتمين في هذه المرحلة.

وذكرت وزارة الثقافة  في بيان صحفي يوم الأحد 26/7/2020، أن عدد المشاركات التي وصلت إلى منصة kolmorsayamor.gov.jo التي أطلقت لهذه الغاية بلغت 223، من مختلف الفئات العمرية.
وقالت، إن الجائزة الأولى تبلغ قيمتها ثلاثة آلاف دينار، والجائزة الثانية ألفي دينار، والجائزة الثالثة ألف دينار، كما ستصدر الوزارة النصوص الفائزة بالمسابقة في كتاب يحمل عنوان المسابقة.

(بترا)