Logo 2 Image




الإعلانات

الإعلان عن الدورة الأولى من مهرجان الرحالة لفنون الفضاءات المفتوحة

 

أعلنت فرقة مسرح الرحالة يوم الأحد 10/4/2022، إطلاق الدورة الأولى من مهرجان الرحالة لفنون الفضاءات المفتوحة في 19 تموز المقبل، بالتعاون مع وزارتي الثقافة والسياحة، وأمانة عمّان الكبرى ونقابة الفنانين الأردنيين.
وتحمل دورة العام الحالي عنوان: "فضاءات بترا"، وتُعنى بالعروض المسرحية والفنية الموسيقية الراقصة ذات الطابع الاحتفالي والكوريغرافي (علم الرقص) التي من الممكن تقديمها خارج المسارح التقليدية المغلقة، ووسط الفضاءات الخارجية المفتوحة مثل الساحات والحدائق والقلاع التاريخية والمدرجات الأثرية والمقاهي المفتوحة، بحسب بيان صدر عن الفرقة.
وأوضح البيان بأنه يعبّر عن النهج الذي اتبعته فرقة الرحالة منذ تأسيسها عام 1991، وذلك بهدف تجسير الفجوة بين الجمهور والمسرح، وخلق مسرح تفاعلي حيّ لكافة شرائح المجتمع، واجتراح فضاءات مغايرة للعروض تثير الدهشة والتفكير لدى المتلقي، وبثّ الروح في الأماكن التاريخية الأثرية، وإشاعة ثقافة البهجة والجمال في الشارع الأردني، حتى لا يبقى المسرح حكراً على مناطق محددة وفئات محددة.
وأشار البيان إلى أن المهرجان سيقام كلّ عام في أماكن ومدن ومحافظات جديدة، بمشاركة محلية وعربية وأجنبية، وسيحمل كل عام عنواناً جديداً: (فضاءات الكرك، فضاءات عجلون، فضاءات جرش، فضاءات إربد، فضاءات مادبا، فضاءات العقبة.. الخ).
ويُشترط في العرض المقدم للمشاركة أن يكون صالحاً للعرض في الفضاءات الخارجية المفتوحة، وأن لا يزيد عدد أعضاء الفرقة المشاركة من خارج الأردن عن 6 أشخاص، وعلى كافة الفرق المحلية والعربية والأجنبية الراغبة في المشاركة تعبئة الاستمارة وإرفاق فيديو عرض المسرحية وصور فوتوغرافية بجودة عالية وقائمة بأسماء المشاركين ووظيفة كلّ منهم ودوره، وملف إعلامي، وملف تقني للعرض، ونسخة من الملصق ونسخة من البروشور.
ويتم إرسال طلبات المشاركة إلى البريد الإلكتروني التالي: Alrahhalah1991@hotmail.com، في موعد أقصاه 15 أيار المقبل، وستكون لجنة المشاهدة هي صاحبة القرار بقبول أو رفض العروض المتقدمة للمشاركة، علما أن إرسال الاستمارة لأي فرقة لا يعني قبول مشاركتها في المهرجان، كما يحق لإدارة المهرجان تصوير العروض المشاركة وبث مقاطع منها بهدف التوثيق والترويج للمهرجان.
(بترا)
10/4/2022


هاتف المهرجان: 00962795505967
للحصول على استمارة المشاركة، اضغط هنا

كيف تقيم محتوى الصفحة؟