Logo 2 Image




اتفاقية شراكة بين مهرجان جرش ونقابة الفنانين الأردنيين

وقعت إدارة مهرجان جرش للثقافة والفنون مع نقابة الفنانين الأردنيين في مقر المهرجان بعمان، اتفاقية تعاون مشترك، تتولى فيها النقابة التعاقد مع الفنان الأردني بمختلف المهن الفنية.
ووفقا لبيان صحفي صادر عن إدارة المهرجان يوم الثلاثاء 21/6/2022، وقع الاتفاقية عن المهرجان المدير التنفيذي مازن قعوار، وعن النقابة نقيب الفنانين محمد يوسف العبادي.
وقال قعوار إن المهرجان الذي تقيمه الدولة الأردنية برعاية ملكية سامية، ومتابعة من الحكومة الأردنية يحمل رسالة الدولة، ويعبر عن مشروعها الإبداعي والثقافي.
وبين أن الاتفاقية تأتي في سياق التعاون المثمر والشراكة بين النقابة والمهرجان، وإعطاء مساحة أكثر اتساعا للفنان الأردني، وتقديرا لدور النقابة التي تعتبر بيت خبرة.
وأشار إلى أن النجاح الذي سيتحصل ليس للمهرجان فقط، وإنما كذلك للنقابة والوطن، مبينا أنه يمثل عنوانا وطنيا وحضاريا، ومنصة للحوار والتعريف برسالة الأردن وجماليات مكانه وإبداعات فنانيه وكتابه، وأن النجاح يتحقق بالتشاركية بين كل المؤسسات الرسمية والخاصة.
من جهته، أعرب العبادي عن تقديره لجهود إدارة المهرجان، مؤكدا تعاون النقابة مع المهرجان وتبادل الخبرات وتحقيق التوافق الذي سيعزز النجاح.
وقال إن التشاركية مع المهرجان كانت وستبقى ليظهر المهرجان الوطني بأبهى صورة، وأن ينقل المهرجان صورة الأردن الجميلة، ويحقق طموح الفنان الأردني.
وبين العبادي أن النقابة قادرة على إدارة هذا البرنامج بحرفية ووفق الشرط الفني، مشيرا إلى أنها ستطلق الدعوة للمشاركة في جرش من خلال الإعلان على موقعها لسائر المهن.
ولفت إلى أن هذا العام سيتضمن إضافة حقل السينما إلى جانب الغناء والموسيقى والمسرح وهي بادرة جديدة سيتم من خلالها اختيار مجموعة من الأفلام التي حصلت على جوائز لعرضها وإقامة ندوات مرافقة لهذه العروض لمناقشتها.
(بترا)
21/6/2022
 


كيف تقيم محتوى الصفحة؟