Logo 2 Image




العايد يشيد بجهود القطاع الخاص بتنفيذ مبادرات مجتمعية بمناسبة مئوية ‏الدولة

أشاد وزير الثقافة، نائب رئيس اللجنة العليا للاحتفالات بمئوية تأسيس الدولة الأردنية علي ‏العايد بجهود المؤسسات والجهات الوطنية من القطاع الخاص في تنفيذ عدد من المبادرات المجتمعية ‏بمناسبة دخول الأردن مئويتهالثانية‎. 
وقال في تصريح صحفي يوم الاثنين 5/7/2021 لوكالة الأنباء الأردنية (بترا):‏
إن تفاعل هذه المؤسسات الوطنية ومساهمتها في مناسبة وطنية كبيرة كهذه نفخر جميعاً بها ‏كمواطنين، ودلالة على أهمية هذه المناسبة التي تشكل مصدرا لإلهام الأردنيين، وتبرز الدور ‏الريادي للقطاع الخاص في مشاركته في التنمية المستدامة ثقافياً واجتماعياً‎. 
وثمّن العايد دور مؤسسات القطاع الخاص في دعم المبادرات والبرامج الوطنية التي تساند جهود ‏أجهزة الدولة في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وتسهم في نهضة الوطن وازدهاره، ‏خصوصاً مع دخول المملكة لمئويتها الثانية‎. 
واشتملت مبادرات القطاع الخاص على تحديث مراكز صحية، والتبرع بأجهزة حاسوب، وأجهزة ‏‏"تابلت" لطلبة المدارس في جميع المحافظات خصوصاً في المناطق الأقل حظاً للتخفيف على أهالي ‏الطلبة أعباء تأمين هذه الأجهزة مع استمرار عملية التعليم عن بُعد بسبب الظروف الوبائية التي ‏تمر بها المملكة، إلى جانب استحداث مختبرات مدرسية، والتبرع بحقائب مدرسية، وإعادة تأهيل ‏حدائق، وإنشاء ملاعب وصالات رياضية، وغيرها‎. 
وقال وزير الثقافة، أن دخول الأردن المئوية الثانية يعد مناسبة وطنية كبيرة وعظيمة تتطلب الكثير ‏من الجهود في البناء وصناعة الكثير من الإنجازات في المئوية الثانية لنعبر عن شموخ هذا الوطن ‏وحكمة قيادته، وعطاء شعبه وتمسّكه بقيم المواطنة الفاعلة لتحقيق النمو والازدهار والتنمية ‏والتقدم‎. 
وبيّن العايد أهمية المشاركة في إحياء هذه المناسبة الوطنيّة من خلال العمل الحقيقي الملموس من ‏أجل المستقبل، وتعزيز الإرادة للاستمرار في الإنجاز، وإعلاء قيم الريادة والإبداع، واستحضار ‏إنجازات الأجداد والآباء، واستذكار بطولات الشهداء، والفخر بما تحقّق‎. 
واستذكر المرحلة التاريخية الأولى للبدايات على يد الملك المؤسس عبدالله الأول ابن الحسين الذي ‏أسس الدولة الاردنية وتمتين أركانها بالدستور، وإنجازات الملك الباني ورؤى الملك المعزز جلالة ‏الملك عبدالله الثاني لأردن فاعل وقوي‎.‎
‎)‎بترا)‏
رياض أبو زايدة
‏5/7/2021‏


كيف تقيم محتوى الصفحة؟