Logo 2 Image




النجار ترعى موسم البيدر الثقافي في جرش

أكدت وزيرة الثقافة هيفاء النجار يوم الاثنين 20/6/2022، أن الوزارة تعمل بكل طاقاتها بالتعاون مع المجتمع المحلي، لإنجاح مهرجان جرش من أجل إيجاد تنمية محلية مستدامة.
جاء ذلك خلال رعايتها موسم البيدر الثقافي الثالث والعشرين الذي ينظمه منتدى "جبل العتمات" الثقافي في قاعة بلدية جرش، بحضور مساعد محافظ جرش حمد الكرازنة، ومدير ثقافة جرش الدكتور عقلة القادري.
ودعت النجار، إلى العمل بروح الفريق ليبقى مهرجان جرش مصدر إشعاع ومنارة للثقافة والفنون، ومنصة انطلاق للفنانين الأردنيين والعرب، مشيرة إلى أن جرش بثقافتها وتاريخها العريق وبما تضم من قامات فكرية وثقافية ساهمت في بناء الدولة الأردنية، لها مكانة خاصة في وجدان الأردنيين، باعتبارها رمزاً من رموز الثقافة والحضارة.
وقال رئيس منتدى "جبل العتمات" الثقافي خلدون عتمة، إن موسم البيدر يقام سنوياً لإيصال الرسالة الإنسانية والوطنية، ويعمل على إيصال الفعاليات إلى جميع المواقع في المحافظة لاكتشاف الطاقات الإبداعية.
واشتمل الحفل على قصيدة للشاعر الدكتور عدنان السعودي تغنت بالوطن وقائده، ورقصات فلكلورية، كما قدمت فرقة "الحسين" معزوفات وطنية.
وعلى هامش الحفل، افتتحت الوزيرة النجار معرضا فنيا احتوى على رسومات للأطفال ضمن مبادرة مديرية الثقافة "في كل بيت فنان"، بإشراف الفنان طارق العتوم.
(بترا)
20/6/2022


كيف تقيم محتوى الصفحة؟