Logo 2 Image




مذكرة تعاون بين المكتبة الوطنية والجامعة الألمانية الأردنية

 

وقع المدير العام لدائرة المكتبة الوطنية الدكتور نضال العياصرة ورئيس الجامعة الألمانية الأردنية الدكتور علاء الدين الحلحولي يوم الثلاثاء 3/1/2023، مذكرة لتعزيز التعاون بينهما.
وقالت المكتبة الوطنية في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، إن المذكرة تأتي في إطار سعيها الدائم لبناء شراكات مع المؤسسات الرسمية والخاصة لما يحقق مبدأ التعاون المشترك.
وتهدف المذكرة، بحسب البيان، إلى تنمية التعاون القائم بين الفريقين وتبادل المعلومات والخبرات في مجال التوثيق والتدريب وتبادل المطبوعات والكتب والوثائق والصور التي من شأنها المساعدة على تنمية المعارف الوثائقية بينهما وإعداد مختلف الأنشطة الثقافية والمهنية من أجل نشر الوعي بأهمية المكتبات من خلال وسائل الإعلام المختلفة.
كما تهدف إلى عقد الندوات وورش العمل والمؤتمرات، وقيام الجامعة بتزويد المكتبة بأرشيفها من الوثائق والصور لأرشفتها في المكتبة.
وقدم العياصرة، خلال حفل التوقيع، نبذة عن مهام ومسؤوليات المكتبة الوطنية ودورها في حفظ الذاكرة الوطنية، معبرا عن اعتزازه بهذه الشراكة واستعداد المكتبة لتدريب العاملين في مكتبة الجامعة على العمليات المكتبية وأرشفة الملفات لإعداد كادر مؤهل في أعمال المكتبات والأرشفة.
وقال الحلحولي، من جهته، إن الجامعة تعمل على تطوير ودعم أطر التعاون المشترك مع مؤسسات القطاع العام في تطبيق التشريعات المتعلقة بحفظ النتاج العلمي والثقافي الوطني والقومي والتعريف به وتطوير البحث العلمي والتعليم التطبيقي والريادة والابتكار ونشر الوعي بأهمية حماية حق المؤلف في المملكة.
--(بترا)

3/1/2023
 


كيف تقيم محتوى الصفحة؟