Logo 2 Image




وزيرة الثقافة تؤكد أهمية تواصل عمل الهيئات والمؤسسات الثقافية لبناء الوعي الجماعي

أكدت وزيرة الثقافة هيفاء النجار أهمية تواصل عمل الهيئات والمؤسسات الثقافية لبناء الوعي الثقافي الجماعي الذي يحتاجه الأردن وهو يحتفل بالمئوية الأولى لتأسيس الدولة.
وأضافت خلال لقائها، يوم الثلاثاء 2/11/2021، الفعاليات والهيئات الثقافية بالكرك، أننا نعمل معا من أجل أردن يتفاعل مع مواطنيه من خلال التشاركية مع مختلف القطاعات ومؤسسات المجتمع المدني لدعم الحوار والفكر والتنوع.
وأشارت النجار إلى أن الأردن يحتضن منجزا وإرثا حضاريا وتاريخيا كبيرا وهو يحتفل بمئويته الأولى التي يجب أن تعزز بوعي لأنها تعكس النظرة الإيجابية التفاعلية القائمة على التشاركية واحترام الآخر، لافتة إلى أن الأردن أسس على مبادئ التعددية واحترام حقوق الإنسان وصمد رغم كل التحديات والعقبات التي واجهته منذ بدايات التأسيس.
وأعربت النجار عن تقديرها للمنجز الثقافي الذي تنهض به مديرية ثقافة الكرك من خلال الحجم الكمي والنوعي للنشاطات والفعاليات الثقافية.
وأشار محافظ الكرك الدكتور محمد الفايز إلى أن مديرية الثقافة استطاعت أن تنجز نشاطات ريادية ضمن نهج التشاركية والتفاعل مع جميع الفعاليات والمؤسسات، مؤكدا وقوف المحافظة إلى جانب كل فعل يخدم الوطن وثقافته وهويته الوطنية وتعميقها بنفوس الأجيال. وعرضت مديرة ثقافة الكرك عروبة الشمايلة لأبرز الأنشطة والفعاليات التي نفذت خلال السنوات الماضية، رغم تداعيات جائحة كورونا، مشيرة إلى أن المديرية أحدثت حراكا ثقافيا فتح أبوابه على كل مساحات الإبداع والتميز لصناعة هوية ثقافية تحت مظلة التفاعل الشبابي والمجتمع المحلي.
واستعرض الحضور، من جهتهم، أبرز مطالب واحتياجات المدينة الثقافية والمتمثلة بإعادة إحياء الروح الثقافية والحضارية لوسط المدينة وترميم نسيجها الثقافي لتعكس الحقب والمكانة التي كانت تضطلع بها عبر العصور المختلفة.
(بترا)
2/11/2021


كيف تقيم محتوى الصفحة؟