Logo 2 Image




وزيرة الثقافة تزور الجناح الأردني في معرض إكسبو دبي


عمان – وزارة الثقافة
زارت وزيرة الثقافة هيفاء النجار يوم الاثنين 20/12/2021، الجناح الأردني في معرض إكسبو دبي 2020، على هامش مشاركتها في أعمال الدورة الـثانية والعشرين لمؤتمر وزراء الثقافة العرب المنعقد حاليًا في دبي بالإمارات العربية المتحدة.
وقامت الوزيرة النجار ترافقها مديرة مديرية الاتصال والتبادل الدولي في وزارة الثقافة رولا عواد، بجولة في الجناح الأردني، الذي يحمل عنوان “عتبات المستقبل”، اطلعت فيها على مكوناته وما يتضمنه من عروض وبرامج وفعاليات، واستمعت إلى شرح من القائمين عليه يوضح ملامح تصميمه التي تعكس الإنجازات الأردنية في العديد من القطاعات الاقتصادية والاجتماعيَّة والثقافية والتراثية. 
وحثت النجار القائمين على الجناح بالعمل على عكس الصورة الحقيقية عن الأردن، وهويته التي تتميز بالتعددية، و تحتفي بالتنوع والتسامح والعدالة، وثقافته التي تنادي بالتسامح وقبول الآخر والمحبة والتعاطف والسلام. مؤكدة على اعتزازها وثقتها بالشباب الأردني وقدرته على إيصال هذه الرسالة، لتميزه بالعلم والمعرفة والمهارة والإبداع. 

كما قدمت شكرها لدولة الإمارات العربية المتحدة على استضافة هذا الحدث الدولي الهام. 
ويشارك الأردن في معرض دبي إكسبو 2020 بجناح أردني يعرض ما حققه الأردن من تطور في العديد من المجالات، ويبحث أوجه التعاون والاستثمار والفرص المستقبلية للشراكة مع مختلف القطاعات في الأردن.
و يشار إلى أن معرض اكسبو دبي 2020 كان من المفترض إقامته العام الماضي، وتم تأجيله بسبب جائحة كورونا، ويضم 195 جناحاً يمثل 195 دولة، ومن المتوقع أن يجذب ملايين الزوار على مدى الأشهر المقبلة.


كيف تقيم محتوى الصفحة؟