Logo 2 Image




وزيرة الثقافة تلتقي أعضاء الهيئة الإدارية لجمعية هواة جمع الطوابع والعملات الأردنية

التقت وزيرة الثقافة هيفاء النجار في مكتبها يوم الخميس 6/1/2022، أعضاء الهيئة الإدارية  لجمعية هواة جمع الطوابع والعملات الأردنية. 
وقالت النجار: إن الطوابع من الأفعال السيادية التي تمارسها الدولة لإبراز إنجازاتها، وتمثل إرثا تاريخيا يسجل التطور التاريخي السياسي والاقتصادي والثقافي، وذاكرة وطنية متنقلة تمثل الأردن في كل العالم. 
وأضافت أن الطوابع لعبت دورا هاما في ترويج الأردن سياحيا من خلال إصداراتها المختلفة التي حملت صورا لمواقع أثرية أردنية، مؤكدة على اهتمام وزارة الثقافة بالعمل على التعريف بهذا الإرث الوطني من خلال إقامة معارض خاصة في جميع المحافظات بالتعاون مع الجمعية.
من جهته، استعرض رئيس الجمعية جليل طنوس، أبرز منجزات الجمعية التي وثقت واحتفظت برصيد مؤسسي قيم من الطوابع والعملات التي توثق المئوية الأولى من عمر الدولة الأردنية، لتقدمها لجيل المئوية الثانية، معبرا عن شكره لوزارة الثقافة على دعمها. 
يشار إلى أن جمعية "هواة جمع الطوابع والعملات الأردنية" تأسست عام 1979، ورئيستها الفخرية سمو الأميرة عالية بنت الحسين، ويبلغ عدد أعضائها 85  عضوا، وتعنى بتنمية هواية جمع الطوابع والعملات، باعتبارها جزء مهم من الأرشيف والتوثيق التاريخي والحضاري الأردني.


كيف تقيم محتوى الصفحة؟