Black & White
‎"‎ثقافة المفرق" تطلق مهرجان الخالدية إلكترونيا
-A +A
14 / 09 / 2020

 تطلق مديرية ثقافة المفرق يوم الثلاثاء 15/9/2020 الدورة الثالثة والعشرين من مهرجان الخالدية العربي للشعر الشعبي والنبطي، عبر قراءات إلكترونية على منصّة مديرية ثقافة المفرق التابعة لوزارة الثقافة.

وأكّد مدير ثقافة المفرق فيصل السرحان أهميّة استمرار المهرجان الذي أصبح أيقونة أردنية وعربية في مجال الشعر الشعبي والنبطي، مشيراً إلى مشاركة الشعراء الشباب الذين لم تتح لهم فرصة القراءة سابقاً، وكذلك المشاركات العربية، ضمن معايير الإبداع والكفاءة ما يؤكّد حضور المهرجان في الأوساط الشعريّة والمهرجانية العربية.

وقال السرحان إنّه ولقيمة التراث الشعري الشعبي والنبطي الأردني كانت الرؤية أن تقام الأمسيات افتراضيّاً للحفاظ على قيمة الموروث الأردني الغني بتفاصيله الإبداعيّة، وفي الوقت ذاته حفاظاً على التباعد الاجتماعي بسبب جائحة كورونا.

ويُستهل المهرجان بقصيدة ترحيبية لابن منطقة الخالدية الشاعر محمد مقداد الخالدي، ليقرأ الشعراء: هلال الشرفات، وأحمد الفاعوري، والشاعر السعودي صالح العنزي، كما يشارك في اليوم الثاني: نادر المعيش، وعبدالله العجوري، وأحمد السعيديين، والشاعرة الإماراتيّة حمدة المر. فيما يشارك في اليوم الثالث: سند المهيرات، وطارق عيد، وخليف نهار الخالدي، والشاعر العُماني ناصر الغيلاني.

إبراهيم السواعير، "عمون"

14/9/2020