Black & White
مسرحية "طرق" تفوز بجائزة أفضل عمل متكامل بمهرجان ليالي المسرح الحر
-A +A
26 / 09 / 2020

 

حصلت مسرحية "طرق" من إخراج عمر الضمور على جائزة أفضل عمل مسرحي متكامل، وجائزة أفضل إخراج في ختام مهرجان ليالي المسرح الحر الشبابي الذي أقيم يوم الخميس 26/9/2020 في المركز الثقافي الملكي، ومنه عبر العالم الافتراضي من خلال منصات الكترونية محلية وعربية وعالمية.
كما فاز بجائزة أفضل ممثل الفنان محمود الرشايدة عن دوره في من مسرحية "ذاكرة صفراء، وفاز بجائزة أفضل ممثلة الفنانة ميس الزعبي عن دورها في مسرحية "هذيانات شكسبير"، مناصفة مع الفنانة رندا ساري عن دورها في مسرحية" طرق"، وفاز بجائزة أفضل سينوغرافيا اياد الريموني عن مسرحية "هذيانات شكسبير".
واشتمل حفل الختام الذي حضره أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري مندوبا عن وزير الثقافة، على فيلم قصير عن الأعمال المسرحية المشاركة، وفيلم اخر بمناسبة مرور 20 عاما على تأسيس فرقة المسرح الحر الجهة المنظمة للمهرجان الذي حمل هذا العام شعار" الوضع كوفيد-19 "، وتكريم الفنان عبد الكريم القواسمي عن دوره في إثراء الحركة الفنية المحلية والعربية بالكثير من الأعمال الدرامية الهادفة.
وقرأ رئيس لجنة التحكيم الفنان ماهر خماش بيان اللجنة الذي تضمن الأسس التي اعتمدتها والمعايير التي حكمت عملها، مشيداً بإقامة هذه الدورة في ظل انتشار جائحة كورونا، والتنوع في الأعمال المسرحية والمستوى المتميز لبعضها، والتمكن من أدوات المسرح لدى بعض المخرجين، من خلال الاجتهادات في السينوغرافيا، وأداء بعض الممثلين.
ونوهت اللجنة بالاداء الجماعي في مسرحية "سبعة" إخراج دعاء العدوان التي قدمت في اليوم الأول من المهرجان، كما سجلت اللجنة عدة ملاحظات حول الاستخدام المفرط للموسيقى، والخلط في اتجاهات التمثيل في بعض العروض، غياب" الدراماتورغ" في ضبط عناصر العرض المسرحي.
وأوصت لجنة التحكيم التي ضمت هذا العام في عضويتها الفنان محمد منير العرقي من تونس، والفنانة أريج دبابنة، والمخرج فراس المصري، والدكتور عمر فرتات من فرنسا، بتخصيص جائزة للتأليف المسرحي، وجائزة للتأليف الموسيقي، وجائزة خاصة للجنة التحكيم .
وفي نهاية الحفل، سلم أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري جوائز المهرجان للفائزين.
(بترا)
25/9/2020