Black & White
"الشباب واقع وطموح" ندوة في العقبة
-A +A
01 / 10 / 2020

 

نظّمت مديرية ثقافة العقبة يوم الثلاثاء 29/9/2020، ندوة بعنوان "الشباب واقع وطموح" تناولت آراء الشباب وأهمية إيجاد منصات فكرية لهم باعتبارهم الشريحة الأوسع في المجتمع، وذلك ضمن برنامج التكيف الثقافي لمواجهة وباء الكورونا.
وبين مدير ثقافة العقبة طارق البدور، أن المديرية تقف على مسافة واحدة مع الشباب لتأكيد دورهم في النهضة وانسجاما مع رؤية جلالة الملك عبد الله الثاني بأن دور الشباب لا ينحصر داخل الجامعات والمؤسسات التعليمية وإنما يجب استثمار طاقاتهم ومواهبهم في كل ميادين العمل والمشاركة في الحياة السياسية، وعليهم قيادة الإصلاح واحداث التغيير الايجابي في المجتمع.
وأشار منسق هيئة شباب كلنا الاردن بالعقبة عمر العشوش، الى اهمية مشاركة الشباب في العملية السياسية والانتخابية ما يشكل فارقا كبيرا في تطور المجتمع، لافتا الى بعض التحديات التي تواجههم كإفرازات المجتمع التقليدية في التمثيل وعدم خفض سن الترشح في قانون الانتخاب الحالي وضعف مشاركة الشباب في الحياة الحزبية وتدني الوعي السياسي بشكل عام وما يلازمها من إشكاليات تتعلق بتفشي البطالة وقلة فرص العمل والإحباط وفقدان الثقة. ودعا العشوش إلى ضرورة تبني جهد وطني شامل أساسه وجوهره الشباب، وخلق البيئة المناسبة التي تمكنهم من الانخراط المنتج والفعال في برامج الأحزاب وتطوير قدرة الأحزاب تشريعيا وماديا مع ضرورة مراجعة شاملة لبرامج الحكومة ومؤسساتها في التنمية السياسية.
بدوره بين الناشط الشبابي شريف العمري الواقع الشبابي المتمثل في تحديات البطالة والمحاولة جديا في تغيير النمط الفكري، والاعتماد على المشاريع الخاصة النوعية والاتجاه نحو ريادة الاعمال وبيان الهدف من المشاريع والسعي لتحقيق ذلك عبر مشاريع صغيرة، والاتجاه الى مسرعات الأعمال.
(بترا)

29/9/2020