Black & White
انطلاق فعاليات مهرجان الأغنية والموسيقى الأحد ضمن الاشتراطات الصحية
-A +A
23 / 10 / 2020

 

تنطلق يوم الاحد المقبل 25/10/2020 برعاية رئيس الوزراء في المركز الثقافي الملكي، وعبر شاشة التلفزيون الأردني، ومواقع التواصل الاجتماعي فعاليات مهرجان الأغنية والموسيقى الأردني، الذي تقيمه وزارة الثقافة مع الالتزام بالإشتراطات الصحية، والتباعد الجسدي بين المشاركين.
وقال مدير المهرجان ايمن سماوي ان المهرجان يهدف الى تنشيط الفعل الموسيقي خدمة للحركة الموسيقية الأردنية، وإعطاء الفرصة لأكبر عدد من الموسيقيين الأردنيين لإبراز إبداعاتهم، والعمل على إذكاء روح التنافس البناء المثمر بين أركان الأغنية الأردنية المتكاملة وهم، الشاعر والمُلحن والموزع الموسيقي والمُغني والارتقاء بالذائقة الموسيقية العامة، ورفد المكتبة الموسيقية الأردنية بأغنيات ومقطوعات موسيقية جديدة، وتشجيع المواهب الواعدة ووضعهم على طريق الاحتراف.
واضاف سماوي، أن فعاليات المهرجان ستقام بدون جمهور وسيبث حفلي الافتتاح والاختتام عبر شاشة التلفزيون الأردني وباقي الفعاليات على منصات التواصل الاجتماعي.
واكد، أن الهدف من إقامة المهرجان جاء لدعم الحركة الفنية الاردنية في ظل جائحة كورونا، مشيرا إلى حرص إدارة المهرجان على الإلتزام بالشروط الصحيه، مثمنا جهود وزارة الثقافه ودعمها لإقامة المهرجان وجهود رئيس واعضاء اللجنة العليا ونقابة الفنانين والعاملين في مهرجان جرش وشركة زين على ما قدموه من جهود لانجاح المهرجان.
وقالت وزارة الثقافة في بيان صحفي اليوم الجمعة 23/10/2020، إن المهرجان الذي تستمر فعالياته حتى الأربعاء المقبل يشتمل على جلسات نقدية متخصصة حول موضوعات فنية وموسيقية بمشاركة أكاديميين وموسيقيين، ومعرض صور لرواد الأغنية الأردنية، وآخر لرواد آلة العود في الأردن والوطن العربي. وأشار البيان، الى أن اقامة المهرجان بهذه الظروف الاستثنائية جاء كتظاهرة موسيقية تُعنى بثلاثة حقول، وهي: مسابقة الأغنية الأردنية المتكاملة من كلمات ولحن وتوزيع موسيقي وأداء، حيث تقدم له 40 مشاركا، ودعم المشروع الموسيقي وتقدم له 28 مشاركا، ومسابقة العزف المنفرد وتقدم لها 5 مشاركين.
وبحسب البيان فإن المشارك الفائز في حقل الأغنية الأردنية المتكاملة والحاصل على الجائزة الأولى سيحصل على جائزة قيمتها عشرة آلاف دينار، والجائزة الثانية سبعة آلاف دينار، والجائزة الثالثة خمسة آلاف دينار، وفي حقل المشاريع الموسيقية :دعم 4 مشاريع بمبلغ سبعة آلاف دينار للمشروع الواحد، وفي حقل العزف المنفرد :جائزة واحدة لصاحب المركز الأول بمبلغ ألفي دينار.
(بترا)
23/10/2020