Black & White
إعلان أسماء الفائزين بمسابقة "صدّقني" للأسبوع الثامن
-A +A
08 / 12 / 2020

 

أعلنت وزارة الثقافة يوم الاثنين 7/12/2020، نتائج الأسبوع الثامن لمسابقة "صدّقني" التي أطلقتها في أيلول الماضي ضمن المبادرة الوطنية لنشر التربية الإعلامية والمعلوماتية في فئات أفهم، أرصد، أشارك.
وفاز بالمراكز الأولى محمد المصلح عن فئة "أشارك الفيديو"، وأروى منصور عن فئة "أشارك مقالة"، وجمانة الديري عن فئة "أرصد"، ولجين الغزوي عن فئة "أفهم".
كما فاز في فئة "أشارك فيديو": انوار حسونة، ومعتز صباح، وحمزة الجبالي، ومحمد حماد، وفاز في فئة "أشارك مقالة": فارس حجاحجة، وبيان الحسن، ودينا المشاعلة، وعبدالرحيم كافية، ولجين غريز، وسجى الشوشي، ومنار الذيابات، وسنام طوالبة، وريما الزعبي.
وعن فئة "أفهم" فاز: ريناد الخطاطبة، وشيرين عبد اللطيف، ومحمد حمد، واشرف ابراهيم، وسمية البستنجي، وصفاء عويس، ورشا الشباطات، وأروى لبزو، واحمد كساسبة، وايمن ابو دلبوح، وضيف الله دراوشة، ودانية الربيحات، وعبد الرحمن علان، وفراس حمدان، ومالك السعدي، وانتظار الرحاحلة، ومعاذ النعيمات، ومحمود ديارنة، وآلاء هندي.
وعن فئة "أرصد" كفى النعيمي، واسراء الطورة، وغيداء عبد، ووئام السعود، ومهند بركات، وهديل الشباطات، ومحمود مصطفى، وعمار بني ارشيد، وأسيل مدردس.
وتهدف المسابقة التي تقام للأسبوع الثامن على التوالي إلى زيادة الوعي بمبادئ التعامل الرشيد مع وسائل الإعلام المختلفة ومصادر المعلومات والأخبار، ومكافحة الإشاعات والأخبار المفبركة والتميز بين الأخبار الصحيحة والمضللة، والإعلاء من قيم المصداقية في المجتمع.
وتسعى إلى نشر المفاهيم الإعلامية، ومواجهة التضليل الإعلامي، حيث أنتج أكثر من 40 درسا تفاعليا مدة كل منها 10 إلى 15 دقيقة، وجرى تحميلها على منصة "ثقتنا " https://thekatna.gov.jo/.
ويحق للمشارك أن يختار مجالاً واحداً كل أسبوع، وتُقدم المسابقة للفائزين 50 جائزة أسبوعياً بقيمة 100 دينار لكل جائزة من المجالات الثلاثة، وجائزة رئيسية بقيمة 300 دينار للفائز الأول.

(بترا)

7/12/2020