Black & White
مؤتمر صحفي السبت لإطلاق الخطة التنفيذية لاحتفالية مئوية الدولة
-A +A
07 / 01 / 2021

 

تطلق وزارة الثقافة في الواحدة من ظهر يوم السبت 9/1/2021 في متحف الحياة البرلمانيّة الخطّة التنفيذية لاحتفاليّة مئوية تأسيس الدولة الأردنيّة، في مؤتمر صحفي يتحدث فيه نائب رئيس اللجنة العليا للاحتفالية وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي.
ويعرض وزير الثقافة، خلال المؤتمر الصحفي، البرامج والفعاليات التي تتوزّع على كافة المحافظات خلال العام الحالي، بالتشارك مع مختلف الوزارات ومؤسسات العامة والأهلية.
وتستعدّ المملكة للاحتفال بهذه المناسبة المهمّة التي تجسّد رسوخ الدولة الأردنيّة وعمقها السياسي ونهضتها الوطنيّة، في الفترة (1921-2021)، حيث تشتمل الاحتفاليّة على برامج ثقافيّة وإعلاميّة وإبداعيّة تحتفي بالمنجز الأردني في مجالات عديدة شاهدة على مراحل التأسيس والبناء ومرحلة تعزيز النهضة والتقدّم التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني في العهد الرابع للمملكة الأردنيّة الهاشميّة.
كما تبرز الاحتفاليّة الشعور الوطني، وفق مسارات متعددة لتوثيق مسيرة الدولة الأردنيّة في مختلف المجالات السياسيّة والاقتصاديّة والاجتماعيّة وتجسيد المحطات البارزة والرموز الوطنيّة في أعمال ثقافية وفنيّة كبيرة قابلة للاستمراريّة والبقاء، ومبادرات شبابية لاستشراف المستقبل.
يشار إلى أنّ اللجنة العليا لاحتفاليّة مئوية الدولة الأردنية التي يرأسها رئيس الوزراء تضمّ عددا من الوزراء والمؤسسات قد أقرت خطة تنفيذية لاحتفاليّة مئوية تأسيس الدولة الأردنيّة استمر العمل على إعداد محاورها ونشاطاتها لستة أشهر.
(بترا)
7/1/2021