Black & White
الطويسي: الإذاعات ساهمت في سد الفجوة الاتصالية بين عمان وباقي المحافظات
-A +A
14 / 02 / 2021

 

قال وزير الثقافة باسم الطويسي، أن الإذاعة اليوم، أصبح لها حضور حقيقي في المشهد الإعلامي الأردني وأصبحت تنافس وتساهم في سد الفجوة الاتصالية بين عمان وباقي محافظات المملكة.

وأكد لـ"عمان.نت" على أهمية وجود الإذاعة اليوم وتجددها، وأنها استطاعت أن تثبت حضورها في مجتمعات العالم المختلفة، منوهاً إلى تقرير اتحاد الإذاعات الأوروبية في عام 2018 الذي أظهر أن الإذاعات هي أكثر وسائل الإعلام موثوقية لدى الأوروبيين كمصدر أول للأخبار.

وأشار الطويسي إلى أن عام 2005 شكل انتشاراً ملحوظاً في توزع الإذاعات في جميع محافظات المملكة، حيث استطاعت أن تربط المجتمعات في بعضها البعض، وخلق حالة إعلامية جديدة في الأردن، وربط المجتمعات في بعضها البعض.

ولفت إلى عدد الإذاعات في المملكة، حيث أنها تتوزع على 40 إذاعة مرخصة رسمياً موزعة بين القطاعات العام والخاص والإذاعات المجتمعية.

واعتبر الطويسي أن الإذاعات أصبحت تشكل حلقة وصل بين الحكومات وأبناء الشعب، وتوصل صوتهم، وتخلق حالة من التقبل الوجداني لديهم، وتحفز المجتمعات على المزيد من التغيير.

ويتمثل موضوع اليوم العالمي للإذاعة لهذا العام، المعنون بــ’’إذاعة متجددة لعالم متجدد‘‘، للتذكير بمدى ارتباط هذه الوسيلة بالتاريخ البشري، ومواكبتها لمختلف التطورات التي طرأت على مجتمعاتنا، وتكييف خدماتها مع هذه التطورات، فالإذاعة تتغير على وقع التغير في العالم.

(موقع عمان نت)

11/2/2021

  • وزارة الثقافة - عمان
  • - شارع وصفي التل
  • هاتف 5696218
  • ص.ب 6140
  • فاكس 5691640
  • info@culture.gov.jo

انضم إلى الرسائل البريدية

سؤال الأمان
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
11 + 1 =
عليك حل هذا السؤال البسيط وادخال النتيجة . مثال 1 + 3 ، ادخل 4
2021 © وزارة الثقافة الأردنية . جميع الحقوق محفوظة . سياسة الخصوصية تطوير وتصميم شركة الشعاع الأزرق لحلول البرمجيات