Black & White
وزارة الثقافة تشارك الصين احتفالها بـ "عيد الربيع"
-A +A
28 / 02 / 2021

 

شاركت وزارة الثقافة الأردنية الصين احتفالاتها بمناسبة حلول عيد الربيع الصيني أو ما يعرف برأس السنة القمرية الصينية الجديدة التي أقيمت عبر الإنترنت.

وألقى وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي كلمة قدّم من خلالها التهنئة للشعب الصيني الصديق بالسنة الصينية الجديدة، مبينا أهمية العلاقات بين البلدين، وحجم التبادل والتعاون في المجالات الاقتصادية والسياسية والثقافية وغيرها من المجالات التي تخدم مصلحة البلدين الصديقين.

 وأشاد الدكتور الطويسي بالثقافة الصينية وما تزخر به من إرث حضاري كبير يمتد لآلاف السنين، وما تستند إلية من مقومات حضارية وتاريخية ممتدة عبر العصور، مؤكدا عمق العلاقات التاريخية المتينة التي تربط الصين بالعالم العربي، لافتا أن الأردن أحد بلدان طريق الحرير التاريخي التي ارتبطت بشبكة التجارة القديمة مع الصين، مشيرا إلى مساهمات رجال الأعمال الأردنيون قديماً في التبادل الثقافي والتجاري الذي كان يربط بين العالم العربي والصين القديمة.

وكانت اشتملت الاحتفالات على تقديم عروض فنية فلكلورية أردنية لعدد من الفرق الأردنية: منها فرقة شباب الرمثا للثقافة والفنون، وفرقة شابات السلط للفنون الشعبية، وفرقة معان للفنون الشعبية، وفرقة الطفيلة للثقافة والتراث الشعبي.

يشار إلى أنّ عيد الربيع يعد أكبر حفل يقام في الصين للاحتفال بالسنة الصينية الجديدة.

 

لمشاهدة فيديو الاحتفال، الرجاء الضغط هنا

  • وزارة الثقافة - عمان
  • - شارع وصفي التل
  • هاتف 5696218
  • ص.ب 6140
  • فاكس 5691640
  • info@culture.gov.jo

انضم إلى الرسائل البريدية

سؤال الأمان
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
9 + 11 =
عليك حل هذا السؤال البسيط وادخال النتيجة . مثال 1 + 3 ، ادخل 4
2021 © وزارة الثقافة الأردنية . جميع الحقوق محفوظة . سياسة الخصوصية تطوير وتصميم شركة الشعاع الأزرق لحلول البرمجيات