Logo 2 Image




ثقافة وفنون مديرية ثقافة الكرك تطلق برنامج صديقي الكتاب

أطلقت مديرية ثقافة الكرك برنامجا خاصا للقراءة القصصية بعنوان «صديقي الكتاب» بهدف نشر ثقافة القراءة وتعزيز لغة الحوار والتواصل لدى الأطفال، والمساهمة في تحفيز تجربتهم الكتابية من خلال عرض أفكارهم الإبداعية على شكل قصصي.

وتستهدف أنشطة البرنامج التي تعقد في أروقة مركز الحسن الثقافي بالكرك أيام الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع، الأطفال من عمر 6 سنوات ولغاية 13 سنة بإشراف ومتابعة فريق عمل متخصص.

وقالت مديرة ثقافة الكرك عروبة الشمايله لـ الرأي: «نؤمن أن القصة جزء مهم من تكوين الطفل وأنها تساعده على تعلم العديد من المفردات وتكوين الجمل وتوسعة خياله، كما نؤمن بأن لدى الأطفال العديد من الأفكار ليشاركونا إياها، فجاء هذا البرنامج ليحفز ملكة القراءة لديهم وتنمية قدراتهم في جلسات يُطلب منهم فيها أن يكتبوا رسائل حول ما يُريدون أن يخبروا الآخرين عنه».

وأوضحت الشمايلة أن المديرية تنفذ عدة أنشطة إبداعية لفئة الأطفال من خلال مكتبة المديرية التي تُقدم قراءات قصصية تساعد الطفل في عمليتي الإدراك وتعلم اللغة، بالإضافة إلى عروض الأفلام في قاعة السينما وتعريف الأطفال بالمسرح وإقامة أنشطة إبداعية في مجال رسم اللوحات التي تحوي تفاصيل القصص بالتشارك مع الأطفال.

نسرين الضمور- الرأي

22/1/2023

 


كيف تقيم محتوى الصفحة؟