Black & White
الشاعرة أبو نواس موهبة شعرية تحصد عددا من الجوائز
-A +A
24 / 06 / 2020

شاعرة أردنية نبغت مبكرا في مجال الأدب، وزادها اهتمام اهلها في تطوير مهاراتها الكتابية والأدبية وخاصة مجال الشعر لتخرج شاعرة متسلحة بالمفردات، وساعدتها ملكتها الشعرية في تطويع الكلمات واستجلاب الصور الشعرية إنها الشاعرة مريم محمود أبو نواس التي استطاعت رغم حداثة سنها أن تنافس الكبار في الشعر الفصيح، وزاد من مخزونها الشعري دراستها للأدب  العربي والتفوق فيه من الجامعة الأردنية فرع العقبة .

فقد فازت في مسابقة وزارة الثقافة الأردنية التي عقدتها خلال أزمة كورونا من خلال مسابقة "موهبتي من بيتي" وحازت على المركز الأول في مجال الشعر على مستوى المملكة في الأسبوع الأول من طرح المسابقة. 

فقد أخذها شغفها بالشعر للمشاركة في المسابقات العربية، وفازت بالمركز الأول على مستوى فلسطين في مجال الشعر في المسابقة  الثقافية "إبداعات" التي طرحتها الوزارة ضمن برنامجها في فترات الحجر المنزلي .

بدورها أشارت أبو نواس أن مشاركتها جاءت نتيجة  التحفيز والتشجيع على الإنتاج والإبداع لاسيما في أوقات الأزمات والحجر المنزلي، وإيمانا منها بالطاقات الإبداعية الكامنة لديها  في مجالات الثقافة والفنون كان لها دور في تعميق تجربتها الشعرية .

ومن الجدير بالذكر أن الشاعرة مريم أبو نواس قد فازت في المركز الثاني في مسابقة الإبداع الشبابي العام الماضي التي تنظمها وزارة الثقافة سنويا، ولها مشاركات في أمسيات محلية وعربية وفي مهرجان جرش للثقافة والفنون .

 

(احكيلك. كوم – العقبة)